جديد الموقع
الرئيسية / أخبار لغوية وثقافية / وزراء التجارة العرب مستمرون في سعيهم لاعتماد اللغة العربية
وزراء التجارة العرب مستمرون في سعيهم لاعتماد اللغة العربية

وزراء التجارة العرب مستمرون في سعيهم لاعتماد اللغة العربية

نمر الصباح: وزراء التجارة العرب مستمرون في سعيهم لاعتماد اللغة العربية
المصدر: الشاهد
أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح أهمية إدراج اللغة العربية في إطار اللغات المعتمدة لدى منظمة التجارة العالمية.
وقالت وزارة التجارة والصناعة في ظهور صحافي إن ذلك جاء خلال اجتماع وزراء التجارة العرب الذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية، الأحـد الماضي، مبينا ان المجموعة العربية مازالت تسعى لتفعيل مقترح الـكـويت في إدراج اللغة العربية لغة معتمدة لدى المنظمة.
وأكمل الصباح الذي يمثل وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في الاجتماع، أن حضور الاجتماع اكدوا أهمية التنظيم والتنسيق بين الدول العربية في المواضيع المطروحة على جدول اعمال المؤتمر الوزاري الحادي عشر والإسهام بفعالية في النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف.
وأوضح أن الدول العربية تسعى إلى تحسين بيئة الاستثمار لديها وخفض أرقام البطالة وتحقيق الاستفادة من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات متعددة الاطراف، وأعلي مستويات التنمية في كافة المجالات وإحلال التنمية المستدامة.
وركز السعي لمنح الجامعة العربية صفة المراقب وكذلك أعطي دولة فلسطين صفة المراقب في المجلس العام لدى المنظمة ومساعدة باقي الدول العربية في الانضمام الى منظمة التجارة العالمية.
أنبأ أن المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية ينعقد بالعاصمة الأرجنتينية «بيونس آيرس»، خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الحالي. وافتتح رئيس جمهورية الأرجنتين، ماوريسيو ماكري المؤتمر وسط مشاركة رؤساء جمهوريات كل من البرازيل وأوروغواي وباراغواي، إلى جانب وزراء تجارة 164 دولة عضوا بالمنظمة، بالإضافة إلى روبرتو أزفيدو، مدير عام المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*